Monday, October 21, 2013

10 عصائر طبيعية لذيذة يجب عليكِ تجربتها للحصول على بشرة نضرة



البشرة النضرة هي ما تتمناه كل امرأة. للحصول على بشرة نضرة، حيوية خالية من العيوب، يلجأ العديد من الأشخاص لاستخدام المنتجات التجارية باهظة الثمن، بينما يستخدم الأخرون الوسائل الطبيعية. لكن الاتجاه الحديث هو بتناول العصائر الطبيعية الصحية التي تمنحك إشراقة مميزة ولمعان طبيعي.

إن كنت في حيرة من أمرك كي تختاري العصير المناسب لبشرتك، فعليكِ بقراءة المقال التالي لتحديد ما يناسبك من بين 10 عصائر طبيعية صحية لذيذة.

1- عصير التفاح


"تفاحة في اليوم تبقى الطبيب بعيدًا" – هي مقولة قديمة شهيرة، لكن هل تعلمين أنه بالفعل بتناولك تفاحة يوميًا فلا يساعد ذلك على الحفاظ على الصحة فقط، بل يعمل أيضًا على الحفاظ على حيوية ونضارة البشرة.


حيث يحتوي عصير التفاح على مضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة وظهور التجاعيد. كما تساعد أيضًا على حماية الخلايا من التلف، مما يحافظ على نضارة البشرة. لذلك، فعليكِ بتناول عصير التفاح يوميًا لتجنب مشكلات البشرة الشائعة.

2- عصير البابايا


البابايا أيضًا تحتوي على مضادات الأكسدة تمامًا كالتفاح، مما يضمن صحة الجسم والبشرة أيضًا. إلى جانب ذلك، فهو يحتوي على إنزيم الباباين الذي يساعد على علاج عيوب البشرة. لذلك، فتناول عصير البابايا يحافظ على نضارة البشرة، كما يحافظ أيضًا على صحتها.

3- عصير الخيار


الخيار غني بمادة السيليكا، المعروفة بقدرتها على تحسين ملمس البشرة. كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، مما يحافظ على ترطيب البشرة وتغذيتها. لذلك، فالخيار ممتاز لعلاج الإكزيما والتهابات البشرة.

4- عصير الليمون


الليمون غني بفيتامين c، لذلك فهو يعمل كمنظف جيد للبشرة. كما أنه يساعد على الحفاظ على مستويات معامل حموضة البشرة، مما يضمن الحصول على بشرة نضرة. لتعزيز فوائد الليمون للبشرة، يمكن إضافة العسل بدلًا من السكر، فيساعد ذلك على الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب.

5- عصير الجزر


هل ترغبين في الحصول على بشرة نقية خالية من البقع الداكنة والنمش؟ إذًا، فعليك بتناول عصير الجزر يوميًا، فهو يحتوي على فيتامين a الذي يعمل على منع ظهور حب الشباب، النمش، التجاعيد ومشاكل البشرة المختلفة. عصير الجزر أيضًا يساعد على توحيد لون البشرة ويقلل ظهور التصبغات.

6- عصير البرتقال


البرتقال ليس فقط ذو مذاق لذيذ، لكنه أيضًا يعمل على تحسين ملمس البشرة. تناول عصير البرتقال يوميًا يساعد على مكافحة العديد من مشكلات البشرة، مما يضمن لك الحصول على بشرة نقية ولون موحد.

7- عصير الطماطم


استخدام خليط الطماطم على البشرة هو الحل الفعّال للتخلص من الرؤوس السوداء، حب الشباب ومشكلات البشرة المختلفة. لكن تناول عصير الطماطم أيضًا مفيد جدًا للبشرة. فهو يحتوي على الليكوبين، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، كما يعمل أيضًا كواقي من الشمس. إلى جانب ذلك فهو يساعد على تحسين ملمس البشرة، تقليل ظهور التجاعيد وأثار الشيخوخة، كما يعمل أيضًا على تهدئة البشرة الحساسة.

8- عصير الكرفس


عصير الكرفس ممتاز جدًا لإعادة ترطيب البشرة، فهو غني بالصوديوم. مع ترطيب البشرة بشكل جيد، فيساعد ذلك على الحفاظ على نضارة البشرة. إلى جانب ذلك، فإن عصير الكرفس فعّال جدًا لخسارة الوزن.

9- عصير الألو فيرا


عصير الألو فيرا غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة. كما يساعد أيضًا على مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. كذلك، إن كنت تعانين من حروق الشمس، فهلام الألو فيرا يساعد أيضًا على التخلص من ذلك.

10- عصير البنجر


عصير البنجر يساعد على الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب، فهو يحتوي على فيتامين a، c، وفيتامين k. إلى جانب ذلك، فهو غني بالحديد، النحاس والبوتاسيوم مما يساعد على التخلص من النمش والبقع الداكنة. تناولي عصير البنجر يوميًا لحماية بشرتك من الالتهابات، مما يساعدك على التمتع ببشرة نضرة.


ابدأي فورًا بتناول العصائر الطبيعية بشكل يومي كجزء من نظامك الغذائي للتمتع ببشرة نضرة وصحية!






via منتديات كويتيات النسائية http://www.q8yat.com/t1148842.html

No comments:

Post a Comment