Thursday, October 24, 2013

خدع بسيطة لتكوني أكثر جمالًا!



اهتمام المرأة بجمالها وحفاظها على مظهرها وتألقها من المهام الأكثر صعوبة، لأنها بذلك تبحث عن مستحضرات تجميلية صحية خالية من المواد الكيميائية لتأثيرها السلبي على جمال بشرتها، واللجوء إلى عيادات التجميل باهظة الثمن والمضيعة للوقت لا يساعد في التخلص بسهولة من مشكلات البشرة والشعر والأسنان والأظافر.

لكن الحصول على بشرة وشعر صحي ورائع بدون الذهاب إلى عيادات التجميل المختلفة واستخدام المستحضرات باهظة الثمن المعلن عنها في التلفاز أمر سهل جدًا، لذلك تقدم لكِ مجلة حياتك بين يديك مجموعة من النصائح الفعالة التي تساعدك في التخلص من مشاكل البشرة والشعر لتبدين أكثر جمالًا وجاذبية.

البثور


أحيانًا ما تعانين من التهابات البثور التي تظهر على البشرة وتستخدمين لها كريمات ملطفة تعمل على تخفيف هذه الاتهابات وتجفيف البثور لكن لا جدي لها نتائج حقيقية، لذلك احرصي على استخدام معجون الأسنان الأبيض وليس الشفاف في تهدئة التهابات البثور وتجفيفها، فهو يعمل كمبرد وملطف للبشرة، كما يستخدم في حالات لدغات الحشرات والحروق الطارئة.

تشققات الكعب


من أكثر مشاكل البشرة إزعاجًا خاصة في فصل الشتاء تشقق بشرة الكعبين، والحصول على كعبين ناعمين وخاليين من التشققات أمر سهل للغاية، فبدهن الكعبين ليلًا بالفازلين وارتداء جوارب قطنية حتى الصباح يمكنك أن تحصلين على كعبين ناعمين وخاليين من التشققات.

المكياج الثقيل


استخدام مستحضرات إزالة المكياج العادية أحيانًا ما تعطي نتائج سيئة فهي لا تقوم بإزالة المكياج الثقيل وشكل جيد أو تعمل على تهييج البشرة وتجفيفها، لذلك استخدمي زيت الأطفال في إزالة المكياج الثقيل فهو يساعد على ترطيب البشرة ويغذيها ويعوض الرطوبة المفقودة منها ولا تعاني البشرة نتيجة استخدامه من التهيج والجفاف.

تفتيح الشعر


استخدمي عصير الليمون في تفتيح خصل شعرك لكن مع التعرض لمصدر حراري جيد كمجفف الشعر أو الشمس للحصول على نتيجة رائعة.

العناية بالبشرة


قومي بخلط عسل النحل بكمية متساوية بماء الورد واستخدميه كقناع لبشرة وجهك يوميًا، فالعسل مرطب ومطهر فعال للبشرة وستحصلين باستخدامه على نتيجة رائعة.

تبييض الأسنان


استخدمي صودا الخبز المضاف لها عصير الليمون لتفرشي أسنانك بها أسبوعيًا للتخلصي من بقع الأسنان واصفرارها.

شد البشرة


للحصول على بشرة مشدودة ورائعة استخدمي الثلج المغطى بقطعة من القماش لتمرريها على بشرتك، فالثلج معروف بفعاليته في شد الوجه والقضاء على التجاعيد.

غطاء وسادة حريري


استخدام غطاء وسادة قطني يعمل على تكسر الشعر ويكون سببًا في ظهور تجاعيد الوجه، لذلك احرصي على استبدال غطاء الوسادة القطني بآخر حريري للحفاظ على صحة شعرك من التكسر ولتمتلكي بشرة مشدودة وأكثر جاذبية.

الشفاه


يعاني الكثير من النساء في فصل الشتاء من تشققات الشفاه، لذلك ولتتجنبي تشققات الشفاه خلال فصل الشتاء احرصي على استخدام زيت النعناع كمرطب طبيعي للشفاه.

تبييض الأظافر


نتيجة استخدام طلاء الأظافر تعاني الأظافر من اصفرار لونها، لذلك تحدي هذا الاصفرار بنقع يديكِ في خليط عصير الليمون والماء لتصبح أكثر بياضًا وقوة.

التوتر


للتخلص من أعراض الإجهاد يمكنك تقطيع الخيار إلى شرائح ووضعها على عينيك والاسترخاء لقليل من الوقت، فرائحة الخيار تعمل على تحفيز إفرازات هورمون السعادة في الج






via منتديات كويتيات النسائية http://www.q8yat.com/t1149019.html

No comments:

Post a Comment