Friday, October 25, 2013

أفضل الخلطات الطبيعية لمكافحة شيخوخة بشرة الوجه والرقبة



التقدم فى العمر، وظهور علامات الشيخوخة من المراحل الطبيعة التى تمر بها أى أمرأة بعد سن الـ 40 تقريباً، وقد نرى بعض السيدات الأقل عمراً وقد بدأت علامات الشيخوخة فى الظهور عليهن، ولهذه العلامات المبكرة أسباب عديدة أهمها الضغوط النفسية التى تمر بها المرأة، وايضاً عدم إهتماها وعنايتها اليومية ببشرة الوجه والرقبة.

فكيف نستطيع تخفيف وتقليل أثار وعلامات الشيخوخة المبكرة؟ وكيف تحافظ المرأة بعد سن الـ 40 على بشرتها؟


وللإجابة على تلك الأسئلة قدمت لكِ فى هذا المقال أهم الخلطات الطبيعية 100 % المصنوعة من مطبخكِ لتقليل ومكافحة شيخوخة بشرة الوجه والرقبة، فما رأيكِ بتجربتها؟

1- مرطب الأفوكادو والعسل


للمرطب أهمية كبيرة فى الحفاظ على بشرتك ومقاومة الشيخوخة لهذا عليك بتحضير هذه المكونات الطبيعية للحصول على الترطيب الكامل والنعومة لبشرتك.


المكونات

3 ملاعق كبيرة من القشدة

1 ملعقة عسل

ربع ثمرة أفوكادو


الطريقة

اخلطى جميع المكونات، وضعيها فى الخلاط حتى تتحول المكونات الى خليط كريمى ناعم، ومن ثم ضعيه على بشرتك لمدة ساعة على الأقل ثم يشطف بالماء الدافئ.

2- سلطة الفواكه المضادة للأكسدة


يمكنك تناول هذه السلطة صباحا كوجبة للإفطار، حيث أن مكونات هذه السلطة تساعدك فى تقديم المواد الغذائية الأساسية للجلد، كما تعمل على زيادة المواد المضادة للأكسدة ، كما تساعدك على زيادة الطاقة، هذا فضلا عن حمايتها لبشرتك ضد أضرار أشعة الشمس، وتنشيط الدورة الدموية.


المكونات

نصف كوب من التوت البرى

نصف كوب فراولة

ثمرة كيوى مقشرة ومفرومة

نصف كوب رمان

نصف كوب برتقال مقطع

حفنة من جوز الهند المفروم


الطريقة

اخلطى جميع المكونات، وتناوليها يوميا بالصباح.

3- مقشر اللوز والسكر


يجب تنظيف وجهك باستمرار باستعمال مقشر لطيف على بشرتك لضمان التخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة. ولتبدو بشرتك اكثر اشراقا، اليك هذا المقشر الرائع المكون من اللوز والسكر وهو مناسب لجميع انواع البشرة.


المكونات

3 ملاعق من القشدة

كوب ونصف من السكر

نصف كوب من اللوز المطحون

ملعقتين من زيت الزيتون


الطريقة

اخلطى جميع المكونات جيداً ثم ضعيهم على بشرة جافة، وبحركات دائرية ابدأى فى تدليك وجهك لمدة 5 دقائق، ثم اغسلى وجهك بالماء البارد لإغلاق مسام البشرة، ويمكنك تخزين باقى الخليط فى الثلاجة لحين استخدامه مرة اخرى.

4- وصفة اللوز والشوفان لمقاومة التجاعيد


المكونات

لوز

شوفان

عسل ابيض


الطريقة

يطحن اللوز والشوفان وعندما تتساوى الكميتين، يوضع العسل على الخليط حتى يصبح كالكريم، ضعيه الان على وجهك ورقبتك بعد تنظيفهما، واتركيه لمدة نصف ساعة






via منتديات كويتيات النسائية http://www.q8yat.com/t1149102.html

No comments:

Post a Comment