Monday, February 27, 2017

أفضل الطرق المنزلية للتعامل مع الزكام ونزلات البرد

في حين يتم اللجوء الى الأدوية والعقاقير من أجل التخلص من الزكام، الا ان الطرق الطبيعية هي الأفضل في هذا المجال من أجل تخليصك من عوارض الزكام المزعجة كانسداد الأنف والسعال وتعب الجسم. فكيف يمكن معالجة الزكام طبيعياً في المنزل؟

المحلول الملحي: المحلول الملحي يساعد على علاج انسداد الأتف عند الصغار والكبار معاً. يمكن اعداد هذا المحلول من خلال خلط كوب من المياه الدافئة مع نصف ملعقة من الملح واستنشاقها.

العسل مع خلَ التفاح: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف كوب من خلَ التفاح ومن ثم سخنيها واستنشقي البخار الناتج عنها مما يساعد على فتح المجاري التنفسية لديك.

الثوم: يعتبر الثوم من أهم أنواع الطعام الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة. يجب تناول فصين من الثوم المنقوعة مسبقاً في المياه الساخنة من أجل معالجة نزلة البرد وتقوية الجهاز المناعي.

الليمون الحامض مع العسل: اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع نصف كوب من المياه الدافئة وملعقة صغيرة من العسل وتناوليها مرتين في اليوم من أجل علاج الزكام.

الأطعمة العالية بالفيتامين سي: تساعد الأطعمة العالية بالفيتامين سي على معالجة الزكام بشكل فعال. هذه الأطعمة تتمثل بالليمون والكيوي والفراولة والتفاح.



أفضل الطرق المنزلية للتعامل مع الزكام ونزلات البرد

No comments:

Post a Comment