Tuesday, February 28, 2017

ما الفرق بين السمنة والزبدة؟

السمنة والزبدة هي نوعين من الدهون التي يتم استخدامها في تحضير الكثير والكثير من أنواع المأكولات والحلويات. فيا ترى أيها أفضل للصحة؟ وما الفرق بينهما؟ الجواب في الأسطر التالية.
الزبدة هي مصنوعة من الحليب وبالتالي تحتوي على بروتينات الحليب. تحتوي الزبدة على الفيتامين أ والفيتامين د وعلى 100 سعرة حرارية في الملعقة الكبيرة. يمكن استخدام الزبدة في تحضير الحلويات او تناولها مع المربى وهي لا تتحمل درجات حرارة عالية عند استخدامها، لذا يفضل عدم استخدامها في القلي.
السمنة هي مصنوعة من الدهون الحيوانية وهي تحتوي على نسبة عالية جداً من الكوليسترول. ملعقة كبيرة من السمنة تعطي 112 سعرة حرارية وهي عالية بالفيتامين أ والفيتامين اي. تعتبر السمنة أفضل من الزبدة عند تحضير الطعام لأنها تتحمل درجات حرارة أعلى.
الا ان السمنة والزبدة هي من أنواع الدهون المضرة جداً والتي يسبب تناولها في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. يفضل بدلاً منها استخدام الزيت النباتي عند تحضير المأكولات لأنه هو الأفضل للصحة. كما وانه يمكن استخدام صلصة التفاح او الموز المهروس بدل من الزبدة في وصفات الحلوى من أجل التقليل من نسبة الدهون فيها وتحويلها الى وصفة صحية.



ما الفرق بين السمنة والزبدة؟

No comments:

Post a Comment